إصدار شهادة المنشأ

إضافة تقييم
شارك على

التعريف

تُتيح الخدمة إصدار شهادات المنشأ إلكترونياً ومتابعتها من أصحاب الشأن من أفراد، أو شركات، أو مؤسسات، أو مصانع.

الخطوات

  • الضغط على زر بدء الخدمة
  • تسجيل الدخول عن طريق اختيار القطاع المراد التصدير من خلاله (الصناعي، أو التجاري، أو الأفراد) 
  • سداد رسوم الخدمة عن طريق الضغط على أيقونة "الرصيد"، ومن ثم "شراء رصيد"، وتحديد عدد الشهادات، واختيار طريقة الدفع، ومن ثم الضغط على خيار "شراء" 
  • سداد رسوم الخدمة، يتم الانتقال إلى خيار (تقديم طلب جديد) 
  • تعبئة الحقول المطلوبة، وإرفاق المستندات اللازمة، والضغط على أيقونة "إرسال الطلب"؛ ليتم التدقيق والموافقة عليه من قبل الموظف إلكترونياً 
  • طباعة الشهادة إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة أحد فروع الوزارة 

الشروط

يجب الاطلاع على كافة القواعد، للعمل بها :

1- قواعد المنشأ الوطنية اضغط هنا
 

2- الأحكام العامة وقواعد المنشأ العربية:

  • الأحكام العامة وقواعد المنشأ العربية  اضغط هنا
  • قواعد المنشأ التفصيلية العربية  اضغط هنا​


3- قواعد المنشأ مع جمهورية سنغافورة. اضغط هنا


4- قواعد المنشأ مع دول رابطة (افتا) (جمهورية أيسلندا - إمارة ليختنشتاين - مملكة النرويج - الاتحاد السويسري):

  • الملحق الرابع - باللغة العربية  اضغط هنا
  • الملحق الرابع - باللغة الإنجليزية  اضغط هنا


 

رسوم الخدمة

  • رسوم الشهادة بالتوقيع والختم الحي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية: 50 ريال لكل شهادة يضاف إليها رسوم القيمة المضافة 15%
  • رسوم الشهادة بالتوقيع والختم الإلكتروني لوزارة الصناعة والثروة المعدنية: 75 ريال لكل شهادة يضاف إليها رسوم القيمة المضافة 15%

مدة الإنجاز

يوم عمل

دليل المستخدم

للاطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا