×

خدمة المقارنة

مقارنة  الخدمات

حقل المقارنة × شهادات المنتجات × طلب إلغاء تخصيص/اتفاقية تجارية (الجهات الحكومية) × المتجر الإلكتروني
الوصف من خلال هذه الخدمة يتم تعويض رسوم إصدار الشهادات ذات الصلة بالتصدير، على سبيل المثال: (شهادة المطابقة المحلية والدولية المطلوبة من قبل الدول الأجنبية). تتيح هذه الخدمة للمستثمرين إمكانية التقدم إلكترونيًا بطلب إلغاء تخصيص/اتفاقية تجارية. عبر هذه الخدمة يمكن للمستثمر شراء المنتجات الموفرة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية كالتقارير والكتب والخرائط الجيولوجية.
السقف والتغطية
  • تعويض 50% من الرسوم بحد أقصى 70,000 ريال سعودي.
-- --
الأنشطة المشمولة
  • تكلفة الشهادة (رسوم التقييم للحصول على الشهادة، رسوم الاعتماد).
-- --
شروط الإستفادة من الخدمة
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل  تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة  العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة  العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
-- --
السياسات عامة
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة ​بعد انقضاء المدة.
  •  يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
-- --
المستندات المطلوبة المستندات​ المطلوبة لتقديم الخدمة:
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الأسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة  (وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط).
  • أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية، مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).
المستندات​ المطلوبة بعد استكمال الخدمة:
  •  نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.​
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • صورة عن الشهادة.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يومًا من تاريخ اعتماد الطلب.
-- --
مدة الإنجاز --
  • 30 يوم.
--
ملاحظات -- --
  • يمكنك الاستعلام عن المعلومات المكانية وغير المكانية الخاصة بأنشطة الهيئة من خلال المستكشف الجيلوجي.
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...