×

خدمة المقارنة

مقارنة  الخدمات

حقل المقارنة × تأهيل مكتب استشاري × المشاركة الفردية في المعارض الدولية × طلب إلغاء تخصيص/اتفاقية تجارية (الجهات الحكومية) × المتجر الإلكتروني
الوصف ​من هنا يمكنك التسجيل في قائمة المكاتب الهندسية لأغراض الإشراف على المشاريع الخاصة بـ"مدن" من خلال هذه الخدمة يتم تعويض الرسوم المدفوعة للمشاركة الفردية في المعارض الدولية. تتيح هذه الخدمة للمستثمرين إمكانية التقدم إلكترونيًا بطلب إلغاء تخصيص/اتفاقية تجارية. عبر هذه الخدمة يمكن للمستثمر شراء المنتجات الموفرة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية كالتقارير والكتب والخرائط الجيولوجية.
السقف والتغطية --
  • تعويض 65% من الرسوم بحد أقصى 95,000 ريال سعودي.
-- --
الأنشطة المشمولة --
  • رسوم التسجيل في المعارض الدولية.​​​
  • عينات المنتجات (شاملة تكاليف الشحن) .
  • تصميم وإنشاء الجناح.
  • شروط الإستفادة من الخدمة:
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن لا يكون تاريخ المشاركة في المعرض قبل تاريخ اعتماد الطلب.
  • أن لا تكون هيئة تنمية الصادرات السعودية مشاركة بجناح وطني ضمن نفس المعرض.
  • أن لا تكون هيئة تنمية الصادرات السعودية مشاركة بجناح وطني في نفس القطاع في نفس الدولة خلال السنة المالية.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير، وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن يكون العميل قد أكمل تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن لا يكون على منشأة العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
-- --
السياسات العامة --
  • يجب على العميل المشترك في الخدمة تقديم ما يثبت اشتراكه في المعرض قبل صرف مبلغ الحافز و تشمل: (فواتير الإشتراك الأصلية و صور لجناح المنشأة في المعرض) كما يجب على العميل تقديم  مستخرج من السجل التجاري و خطاب مطالبة و المستندات المطلوبة بعد إستكمال الخدمة.
  • أن يتم تقديم الطلب للحصول على الموافقة خلال مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بداية المعرض.
  • أن يقدم العميل للهيئة تقريراً شاملاً ودقيقاً عن مشاركته بعد الانتهاء من المعرض.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 30 يوماً من انتهاء المعرض ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن يشارك العميل مع الهيئة خمسة صور على الأقل لجناح العميل المشارك في المعرض.
  • يحق للعميل الاعتذار عن المشاركة وإبلاغ الهيئة بذلك كتابياً بمدة لا تقل عن خمسة أيام من تاريخ بداية المعرض، وفي حال عدم إبلاغ الهيئة قد يعرض ذلك العميل إلى حجب الخدمة أو مجموعة من خدمات الهيئة عنه في المستقبل.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
-- --
المستندات المطلوبة
  • ملف الجهة يحتوي على معلومات عامة عن المكتب (المالك، المديرون، معلومات الاتصال، سابقة أعمال المكتب).
  • المشاريع السابقة لآخر ثلاث سنوات متضمنة أرقام التواصل لتلك الجهات.
  • ترخيص مزاولة المهنة.
  • السجلّ التجاري.
  • شهادة الزكاة والدخل.
  • شهادة التأمينات الاجتماعية.
  • شهادة السعودة.
  • اشتراك الغرفة التجارية.
  • رخصة الاستثمار إذا كان المتقدم مرخصاً وفقا لنظام الاستثمار الأجنبي.
  • ترخيص مزاولة نشاط من هيئة المهندسين.
  • ترخيص مزاولة نشاط من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة؛ إذا كان المكتب الاستشاري للدراسات البيئية.
​​المستندات المطلوبة لتقديم الطلب:
  •  مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الأسعار.
  • خطاب تفويض صادر من المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( ​في حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط).​
  • ​​​​أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية, مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).
المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة:
  • ​​​​نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.​
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية​​​. اضغط هنا
  • خمسة صور لجناح العميل في المعرض التجاري.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من المشاركة في المعرض.
-- --
الخطوات
  • تقديم الطلب.
  • دراسة الطلب.
  • زيارة المكتب للتقييم (عند الحاجة).
  • تأهيل المكتب.
-- -- --
مدة الإنجاز
  • 5 أيام عمل.
--
  • 30 يوم.
--
الشروط
  • يجب أن تكون جميع الوثائق المقدمة سارية المفعول.
  • زيارة المكتب لتقييم طلب التأهيل في حال استدعت الحاجة ذلك.
-- -- --
ملاحظات -- -- --
  • يمكنك الاستعلام عن المعلومات المكانية وغير المكانية الخاصة بأنشطة الهيئة من خلال المستكشف الجيلوجي.
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...