×

خدمة المقارنة

مقارنة  الخدمات

حقل المقارنة × الخدمات الإلكترونية × تسهيل زيارة المشترين المحتملين × التدريب المتخصص
الوصف بالإمكان الدخول على الخدمات الإلكترونية لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وتحديد نوع الخدمة، والخدمات الممكن الاستفادة منها هي: (دراسات واستشارات، التحاليل والاختبارات، البيانات والمعلومات الرقمية، مراجعة واعتماد الدراسات الفنية) من خلال هذه الخدمة يتم تعويض تكاليف زيارة المشترين المحتملين لفتح فرص أكبر للتعاون مع شركات خارجية لزيادة مبيعات المنشأة. من خلال هذه الخدمة يتم تعويض رسوم برامج التدريب المتخصصة أو المتقدمة أو المشاركة في ورش العمل أو الحصول على شهادات احترافية / تخصصية في مجالات التصدير.
السقف والتغطية --
  • ​تعويض 90% من الرسوم بحد أقصى 40,000 ريال سعودي.
  • الزيارات التي تتضمن أقل من ثلاثة مدعوين ، يصبح السقف 13,000 ريال سعودي لكل مدعو.
  • تعويض 55% من الرسوم بحد أقصى 25,000ريال سعودي.
الأنشطة المشمولة --
  • رسوم التأشيرة.
  • تذاكر الطيران.
  • الإقامة الفندقية.
  • تنطبق الأنشطة المشمولة المذكورة أعلاه على مدققي الحسابات الذين يرسلهم المشتري أو ( المشتري المحتمل ) للمراجعة والموافقة على مقدم الطلب ضمن قائمة عملائه​ المعتمدين للمبيعات المستقبلية.
  • برامج التدريب المتخصص ذات الصلة بالتصدير بما في ذلك الشهادات المهنية التخصصية في مجال التصدير، بإستثناء البرامج التدريبية التي تقدمها هيئة تنمية الصادرات السعودية ضمن ورش العمل أو الدورات الإلكترونية.
الشروط --
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة  العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة.
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل  تقييم جاهزية التصدير.
  • أن لا يكون التدريب متوفر أو موجود مسبقاً ضمن برنامج الهيئة للتدريب.
  • أن يكون موضوع التدريب خاص بعمليات التصدير.
  • أن تكون منشأة  العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة ​العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
السياسات العامة --
  • يجب على العميل المشترك في الخدمة تقديم جميع المستندات التي تثبت زيارة المشترين قبل صرف مبلغ الحافز و تشمل: (تأشيرات الزوار و فواتير التذاكر و الفنادق) كما يجب على العميل تقديم مستخرج من السجل التجاري وخطاب مطالبة و المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة.
  • يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف ​ خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتو​سع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​يمكن للعميل الإستفادة من الحافز كحد أعلى 3 طلبات خلال السنة.
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
  • يجب على العميل عدم التسجيل في التدريب قبل الحصول على الموافقة بشأن الحافز.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 90 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، بإستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​يمكن للعميل الإستفادة من الحافز كحد أعلى 3 طلبات خلال السنة.​
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
المستندات المطلوبة -- المستندات المطلوبة لتقديم الطلب
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الاسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط ).
المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة
  • نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية​. اضغط هنا
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب ما لم يُذكر خلاف ذلك​.
المستندات​ المطلوبة لتقديم الخدمة:
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الأسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة  (وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط).
المستندات​ المطلوبة بعد استكمال الخدمة:
  •  نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.​
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • شهادة التدريب والحضور.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 90 يومًا من تاريخ اعتماد الطلب.
ملاحظات
  • يمكنك استعراض دليل خدمات هيئة المساحة الجيولوجية من هنا.
-- --
دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...