×

خدمة المقارنة

مقارنة  الخدمات

حقل المقارنة × الإدراج في منصات التجارة الإلكترونية × شهادات المنتجات
الوصف من خلال هذه الخدمة يتم تعويض الرسوم المتعلقة بتسجيل المنتجات في منصات التجارة الإلكترونية ومنصات جذب العملاء المحتملين للوصول بالمنتجات السعودية إلى نطاق أكبر من الأسواق الأجنبية. من خلال هذه الخدمة يتم تعويض رسوم إصدار الشهادات ذات الصلة بالتصدير، على سبيل المثال: (شهادة المطابقة المحلية والدولية المطلوبة من قبل الدول الأجنبية).
السقف والتغطية
  • تعويض 70% من الرسوم بحد أقصى 55,000 ريال سعودي.
  • تعويض 50% من الرسوم بحد أقصى 70,000 ريال سعودي.
الأنشطة المشمولة
  • تكلفة التسجيل في منصات التجارة الإلكترونية (بما في ذلك تسجيل قوائم المنتجات).
  • تكلفة تحسين الظهور على محركات البحث.
  • تكلفة الشهادة (رسوم التقييم للحصول على الشهادة، رسوم الاعتماد).
شروط الإستفادة من الخدمة --
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل  تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة  العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة  العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
السياسات عامة --
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة ​بعد انقضاء المدة.
  •  يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
المستندات المطلوبة المستندات المطلوبة لتقديم الطلب
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الاسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط ).
  • ​​أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية، مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).
المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة​
  • نموذج طلب الصرف.​​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.
  • ​الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • مشاركة رابط الشركة على المنصة مع صورة عن صفحة الشركة على المنصة .
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب ما لم يُذكر خلاف ذلك .
المستندات​ المطلوبة لتقديم الخدمة:
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الأسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة  (وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط).
  • أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية، مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).
المستندات​ المطلوبة بعد استكمال الخدمة:
  •  نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.​
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • صورة عن الشهادة.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يومًا من تاريخ اعتماد الطلب.
الشروط
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل تقييم جاهزية التصدير. أن لا يكون تاريخ التسجيل في المنصة قبل تاريخ اعتماد الطلب.
  • أن تكون منشأة العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن لا يكون على منشأة العميل حظر نشاط وأن لا تكون منشأة العميل تحت التصفية أو الإفلاس، أيضا أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة.
--
السياسات العامة
  • يجب على العميل المشترك في الخدمة تقديم ما يثبت اشتراكه في منصة التجارة الإلكترونية قبل صرف مبلغ الحافز و تشمل: (فواتير الإشتراك الأصلية و مشاركة رابط المنشأة على المنصة مع صورة عن صفحة المنشأة على المنصة)​ كما يجب على العميل تقديم مستخرج من السجل التجاري وخطاب مطالبة و المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة.
  • ​يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن تكون مدة الإشتراك في منصة التجارة الإلكترونية سنة واحدة فقط لا غير.​
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مشاركته في منصة التجارة الإلكترونية بشكل دوري وعند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
--
دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...