×

خدمة المقارنة

مقارنة  الخدمات

حقل المقارنة × (الاستشارات) استراتيجية التصدير وسلاسل التوريد × المشاركة الفردية في المعارض الدولية × طلب إلغاء تخصيص/ اتفاقية تجارية (الشركات)
الوصف من خلال هذه الخدمة يتم تعويض رسوم دراسة "استراتيجيات التصدير و سلسلة التوريد" و التي تساهم في تهيئة المنشأة للمنافسة بفعالية في الأسواق الخارجية والنجاح فيها. من خلال هذه الخدمة يتم تعويض الرسوم المدفوعة للمشاركة الفردية في المعارض الدولية. تتيح هذه الخدمة للمستثمرين امكانية التقدم الكترونيا بطلب إلغاء تخصيص / اتفاقية.
السقف والتغطية
  • ​تعويض 55% من الرسوم بحد أقصى 255,000 ريال سعودي.
  • تعويض 65% من الرسوم بحد أقصى 95,000 ريال سعودي.
--
الأنشطة المشمولة
  • الدراسات التشخيصية لسلسلة التوريد.
  • استراتيجية سلسلة التوريد.
  • تحسين شبكات الأعمال.
  • تحسين المخزون.
  • إدارة مخاطر سلسلة التوريد.
  • تحسين طرق النقل.
  • تطوير خطة الأعمال الدولية.
  • استراتيجيات دخول الأسواق الخارجية.
  • تحديد وضع المنتجات وأسعارها في الأسواق الخارجية.
  • إدارة المخاطر التجارية والتخطيط للسيناريوهات المختلفة.
  • استراتيجيات الشراء على سبيل المثال: (المواد الخام).
  • إدارة برنامج التصدير.
  • رسوم التسجيل في المعارض الدولية.​​​
  • عينات المنتجات (شاملة تكاليف الشحن) .
  • تصميم وإنشاء الجناح.
  • شروط الإستفادة من الخدمة:
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن لا يكون تاريخ المشاركة في المعرض قبل تاريخ اعتماد الطلب.
  • أن لا تكون هيئة تنمية الصادرات السعودية مشاركة بجناح وطني ضمن نفس المعرض.
  • أن لا تكون هيئة تنمية الصادرات السعودية مشاركة بجناح وطني في نفس القطاع في نفس الدولة خلال السنة المالية.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير، وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن يكون العميل قد أكمل تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن لا يكون على منشأة العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
--
السياسات العامة
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 120 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
  • يجب على العميل المشترك في الخدمة تقديم ما يثبت اشتراكه في المعرض قبل صرف مبلغ الحافز و تشمل: (فواتير الإشتراك الأصلية و صور لجناح المنشأة في المعرض) كما يجب على العميل تقديم  مستخرج من السجل التجاري و خطاب مطالبة و المستندات المطلوبة بعد إستكمال الخدمة.
  • أن يتم تقديم الطلب للحصول على الموافقة خلال مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ بداية المعرض.
  • أن يقدم العميل للهيئة تقريراً شاملاً ودقيقاً عن مشاركته بعد الانتهاء من المعرض.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 30 يوماً من انتهاء المعرض ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن يشارك العميل مع الهيئة خمسة صور على الأقل لجناح العميل المشارك في المعرض.
  • يحق للعميل الاعتذار عن المشاركة وإبلاغ الهيئة بذلك كتابياً بمدة لا تقل عن خمسة أيام من تاريخ بداية المعرض، وفي حال عدم إبلاغ الهيئة قد يعرض ذلك العميل إلى حجب الخدمة أو مجموعة من خدمات الهيئة عنه في المستقبل.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
--
المستندات المطلوبة المستندات​ المطلوبة لتقديم الطلب
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الاسعار.
  • ​خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من​​​​ الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة (وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط).
المستندات​ المطلوبة بعد استكمال الخدمة​
  •  نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.
  • ​​الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • التقارير الاستشارية النهائية.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 120 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب.
​​المستندات المطلوبة لتقديم الطلب:
  •  مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الأسعار.
  • خطاب تفويض صادر من المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( ​في حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط).​
  • ​​​​أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية, مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).
المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة:
  • ​​​​نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.​
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية​​​. اضغط هنا
  • خمسة صور لجناح العميل في المعرض التجاري.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من المشاركة في المعرض.
--
الشروط
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • العملاء الذين أكملوا تقييم جاهزية التصدير.
  • أن يكون العميل أكمل التقييم التفصيلي إذا طلب ضمن السنتين الماضيتين وأن يكون التقييم قد أظهر حاجة العميل لهذه الخدمة (فقط في حال تجاوز مبلغ الحافز 100,000 ريال سعودي).
  • أن تكون منشأة أو مؤسسة العميل قد أتمت عامًا أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن لا يكون على منشأة أو مؤسسة العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة أو مؤسسة العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة.
-- --
مدة الإنجاز -- --
  • 30 يوم.
دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...