×

خدمة المقارنة

مقارنة  الخدمات

حقل المقارنة × تسهيل زيارة المشترين المحتملين × تسجيل المنتجات × طلب إلغاء تخصيص/ اتفاقية تجارية (الشركات)
الوصف من خلال هذه الخدمة يتم تعويض تكاليف زيارة المشترين المحتملين لفتح فرص أكبر للتعاون مع شركات خارجية لزيادة مبيعات المنشأة. من خلال هذه الخدمة يتم تعويض تكاليف تسجيل المنتجات لدى الجهات الحكومية في الدول الأجنبية للسماح باستيرادها وبيعها في تلك الدول. تتيح هذه الخدمة للمستثمرين امكانية التقدم الكترونيا بطلب إلغاء تخصيص / اتفاقية.
السقف والتغطية
  • ​تعويض 90% من الرسوم بحد أقصى 40,000 ريال سعودي.
  • الزيارات التي تتضمن أقل من ثلاثة مدعوين ، يصبح السقف 13,000 ريال سعودي لكل مدعو.
  • تعويض 50% من الرسوم بحد أقصى 55,000 ريال سعودي.
--
الأنشطة المشمولة
  • رسوم التأشيرة.
  • تذاكر الطيران.
  • الإقامة الفندقية.
  • تنطبق الأنشطة المشمولة المذكورة أعلاه على مدققي الحسابات الذين يرسلهم المشتري أو ( المشتري المحتمل ) للمراجعة والموافقة على مقدم الطلب ضمن قائمة عملائه​ المعتمدين للمبيعات المستقبلية.
  • تكلفة تسجيل المنتجات السعودية، مثل: (تسجيل جميع المنتجات المستوردة في مصر لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أو تسجيل جميع منتجات الألبان لدى مكتب ​السلامة الغذائية للواردات والصادرات في الإدارة العامة لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي في الصين، وغيرها من الجهات).
--
الشروط
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة  العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة.
  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل تقييم جاهزية التصدير.
  • أن تكون منشأة  العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة  العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
--
السياسات العامة
  • يجب على العميل المشترك في الخدمة تقديم جميع المستندات التي تثبت زيارة المشترين قبل صرف مبلغ الحافز و تشمل: (تأشيرات الزوار و فواتير التذاكر و الفنادق) كما يجب على العميل تقديم مستخرج من السجل التجاري وخطاب مطالبة و المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة.
  • يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف ​ خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتو​سع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​يمكن للعميل الإستفادة من الحافز كحد أعلى 3 طلبات خلال السنة.
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف  خلال 30 يوماً من تاريخ إعتماد الطلب ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مدى إستفادته من الحافز بشكل دوري و عند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.
--
المستندات المطلوبة المستندات المطلوبة لتقديم الطلب
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الاسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط ).
المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة
  • نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية​. اضغط هنا
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب ما لم يُذكر خلاف ذلك​.
​​المستندات المطلوبة لتقديم الطلب:
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية. اضغط هنا
  • عروض الأسعار.
  • خطاب تفويض صادر من المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( ​في حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط ).​
  • ​​​​أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية, مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).
المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة:
  • ​​​​نموذج طلب الصرف.​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.​
  • الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية​​​. اضغط هنا
  • خمسة صور لجناح العميل في المعرض التجاري.
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من المشاركة في المعرض.
--
مدة الإنجاز -- --
  • 30 يوم.
دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم اضغط هنا للإطلاع على دليل المستخدم
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...
Loading...
loader
الرجاء الإنتظار ...